burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف حقيقة عضلة محمد صلاح التي أثارت جدلا واسعا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية: أثارت عضلات اللاعب المصري محمد صلاح البارزة، الجدل بعد فوز فريقه ليفربول على ضيفه كريستال بالاس 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.
وظهرت عضلات صلاح بشكل ملفت عندما خلع قميصه، عقب تسجيل هدف "الريدز" الثاني في المباراة، وحظيت صور صلاح على إعجاب كثيرة من آلاف مشجعي ليفربول، على مواقع التواصل الإجتماعي، الذين أشادوا بالقوة البدنية للاعب، ودور عضلاته في حماية للاعب من أي كسور خلال حوادث المباريات، ولم تخل التعليقات من الطرافة إذ نالت العضلة بعض التشبيهات كأجنحة الطيور، و خياشم السمك، وأصابع أحدهم يحتضنه من الخلف.
وبحسب "روسيا اليوم" تبين أن العضلة التي تظهر في الصورة تعرف علميا باسم Serratus anterior muscle أو"العضلة المسننة الأمامية"، وهي تربط عظام الكتف بالأضلاع الثمانية العلوية.
كما تعرف العضلة بين الرياضيين باسم "عضلة الملاكم"، لأنها مسؤولة عن مد الكتف للأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر، ولكي تصل العضلة إلى هذه الدرجة من الوضوح كما في حالة صلاح تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، والتي تشمل رفع الأثقال فوق الرأس مع رفع الذراعين.

arrow up